طرق لتنظيف الزجاج و الحصول على زجاج لامع

طرق تنظيف الزجاج والحصول على زجاج لامع مختلفة ومتعددة ومنها ما يسهل تنفيذه داخل المنزل من قبل ربات المنازل، ولكن بصفة دائمة لا يتم الحصول على النتيجة الممتازة، ولهذا يتم اللجوء إلى شركات متخصصة في التنظيف، ومن هنا يجب التعامل مع شركة ممتازة مثل شركة ابيار الشهيرة، ولكي تتعرفوا على أهم مميزات الشركة وطرق تنظيف الزجاج التي تحبذها وتتبعها في عملية التنظيف، تابعونا.

طرق لتنظيف الزجاج و الحصول على زجاج لامع
طرق لتنظيف الزجاج و الحصول على زجاج لامع

طرق تنظيف الزجاج والحصول على زجاج لامع

هناك العديد من طرق تنظيف الزجاج والحصول على زجاج لامع منها ما يمكن تنفيذه في المنزل بشكل سهل ومنها ما يتطلب متخصصين ومن أهم تلك الطرق ما يلي:

  • أولا الماء المقطر: مياه الشرب العادية تحتوي على العديد من المعادن ذات تركيز عالي مثل الكالسيوم والماغنسيوم، وبذلك يمكن استعماله في تنظيف الحوائط والأرضيات بسهولة، ولكن من الأفضل عدم استخدامه في تخفيف تركيز المنظفات الزجاجية، لأنه سينتج عنه ترسيب شوائب، ومن هنا يجب استخدام الماء المقطر بدلاً منه، حتى نحقق نتيجة مرضية.
  • ثانيا قشور الحمضيات: يمكن استخدام قشور الحمضيات من خلال نقعها داخل كمية من الخل وهذا قبل البدء في التنظيف بعدة أسابيع، وأخذ هذا المحلول ووضعها في زجاجه والقيام بتنظيف الزجاج بها.
  • ثالثاً النشا: وضع كوب نشا مع كوب خل على أربعة لترات مياه، والعمل على خلطهم سويًا والعمل على تنظيف الزجاج بهم، حيث تؤدي تلك الطريقة إلى الحصول على نتائج مرضية للغاية.
  • رابعا الأمونيا والخل: تعتبر من أفضل طرق تنظيف الزجاج والحصول على زجاج لامع لأن كلًا من المادتين مناسبتين للتنظيف والتلميع، كما أنهم يعملون على التطهير، ويمكن استخدام تلك الطريقة في تلميع الزجاج المتواجد في الحمامات والمطابخ، ويتم تحضيرها من خلال إضافة ملعقتين خل مع أربعة ملاعق امونيا وإضافتهم إلى أربعة أكواب مياه.

أفضل شركة تنظيف الزجاج

يتبع عمال شركة ابيار بعض الطرق المنزلية في عملية تنظيف الزجاج وتلميعه ولكن بصورة احترافية، فهم يستخدمون ورق الصحف في التلميع عن طريق طي الورق على هيئة دائرة ونقعها في المنظف الخاص بالزجاج ومسح الزجاج بها جيدًا، كما يستخدمون أيضاً الجليسرين عن طريق وضعه على جوارب نايلون ومسح الزجاج بها.

يشجع عمال الشركة كذلك استخدام الخل وصودا الخبز، وهذا عن طريق وضع الخليط على الزجاج بالكامل ثم الانتظار لفترة من الوقت ثم المسح بقطعه من القماش، أو طريقة الكحول من خلال رش الكحول على القماش ومسح الزجاج بها.

على الرغم من استعمال الشركة العديد من طرق تنظيف الزجاج والحصول على زجاج لامع المنزلية إلا أن الشركة تستعمل الكثير من المنظفات الخاصة بتلميع الزجاج وتنظيفه والتي تستوردها الشركة من الخارج من أجل الحصول على أفضل درجات النظافة واللمعان.

شركات تنظيف الزجاج

الكثير من شركات التنظيف تقدم خدمات تنظيف الزجاج وتلميعه ولكن المميز في شركتنا هو أنها تهتم بأدق تفاصيل النظافة واللمعان، حيث أن العمال دائماً ما يقومون بتنظيف الزجاج من الأعلى إلى الأسفل لأن هذا الأمر يساعد على الحصول على درجة نظافة عالية وضمان عدم الاتساخ بشكل سريع.

يهتم العمال كذلك بعدم وصول منظف الزجاج إلى الحواف الخشبية التي تحيط بالزجاج لأن وصول المنظفات إليها قد يتسبب في تلف تلك المناطق، كما يتم مراعاة تنظيف زوايا الزجاج باستخدام فرشاة أسنان أو قطنه حتى لا يتم تراكم الأوساخ في تلك المنطقة.

 أدوات مسح الزجاج

تستعمل شركة ابيار في مختلف طرق تنظيف الزجاج والحصول على زجاج لامع الكثير من الأدوات ومن أهمها الممسحة سواء الصغيرة أو ذات المقبض الكبير، والتي تستعمل في نظافة النوافذ الكبيرة والضخمة، بالإضافة إلى الأقمشة القطنية التي تخلوا من أي وبر وهذا لأنها تتمكن من امتصاص منظف الزجاج بصورة جيدة.

يتم استعمال الصحف في بعض الأحيان في مسح الزجاج، والقطع القطنية الصغيرة في تنظيف الحواف والزوايا، هذا بالإضافة إلى أي طريقة منزلية أو منظفات مخصصة للزجاج والتابعة الشركة.

مميزات شركة تنظيف الزجاج

شركة ابيار تتمتع بمميزات كثيرة ومن أهمها ما يلي:

  • عمال الشركة على قدر كبير من الخبرة في التعامل مع أي قطع أو أواني زجاجية.
  • يستعمل العمال منظفات ممتازة لأفضل نظافة.
  • يقدم العمال نصائح لربات المنازل من أجل الحفاظ على نظافة الزجاج من الأتربة لأطول فترة ممكنة.
  • تقديم خدمات تلميع النجف والأنتيكات وإعادة رونقها.
  • الخدمات تقدم بأفضل سعر ممكن.

خطوات تنظيف الزجاج

حتى يتم تنفيذ أي طريقة من طرق تنظيف الزجاج والحصول على زجاج لامع التي سبق ذكرها يقوم العمال بالآتي:

  • يتم تحضير أدوات تنظيف الزجاج.
  • القيام برش محلول التنظيف الخاص بالشركة على قطع القماش المخصصة للتنظيف، أو رش المحلول على الزجاج نفسه.
  • يمكن استعمال الممسحة الصغيرة أو قطعة القماش في مسح الزجاج ولكن يقومون بالمسح بحركة دائرية.
  • قبل التلميع يتم استعمال فرشاة أسنان قديمة في تنظيف الجوانب الخاصة بالزجاج.
  • القيام بتلميع الزجاج وفي أغلب الأحيان يتم باستخدام ورق صحف لأنها تقدم نتائج مبهرة.

نصائح تنظيف الزجاج وتلميعه

تقدم الشركة للعملاء عدد من النصائح الهامة التي تتعلق بتنظيف الزجاج والتي تتمثل في الآتي:

  • من الأفضل استخدام العطور خلال عملية تنظيف الزجاج، والبدء في تنظيف الزجاج المتسخ بدرجة كبيرة.
  • الاهتمام بتجفيف الزجاج وعدم ترك أي مياه عليه لفترة كبيرة لأن هذا الأمر يتسبب في ترك بقع عليه.
  • الاهتمام برش المنظف على الزجاج فقط وعدم وصوله إلى القطع الخشبية المجاورة.
  • مسح الزجاج بطريقة دائرية حتى يتم ضمان التخلص من البقع والأتربة.
  • استعمال الأقمشة التي لا تحتوي على وبر سواء كانت ملابس قديمة أو أقمشة عادية.

إذا كان منزلك يحتوي على الكثير من الزجاج والقطع الكريستال وغير ذلك يفضل أن يتم الاستعانة بشركة متخصصة مثل شركة ابيار من أجل تحقيق نتيجة تنظيف ولمعان مبهرة.

طرق لتنظيف الزجاج و الحصول على زجاج لامع
طرق لتنظيف الزجاج و الحصول على زجاج لامع

أرخص شركة تنظيف الزجاج

بعدما عرضنا طرق تنظيف الزجاج والحصول على زجاج لامع وأهم النصائح التي يجب اتباعها في عملية التنظيف نريد أن نلفت انتباهك أن شركتنا تقدم خدمات تنظيف الزجاج وتلميعه بأسعار رائعة، سواء كنت ترغب في تلك الخدمة بمفردها أو بالإضافة إلى خدمات المنزل بالكامل، فستتمكن من الحصول على ما ترغب به بسعر يناسبك.

كيف أزيل البقع من الزجاج؟

من خلال استخدام فرشاة أسنان قديمة وصودا الخبز والعمل على فرك البقع حتى تختفي.

كيف أنظف زجاج المرايا؟

من خلال خلط كمية من الخل مع كمية من الماء ورش كمية منه على قماشه والبدء في مسح المرايا من الأعلى إلى الأسفل.

كيف أنظف الزجاج؟

من خلال غمس فوطة داخل كمية من الخل وفرك الزجاج بها ثم مسحه وتلميعه.