انواع العوازل للمباني وطريقة استخدامها

أنواع العوازل للمباني وطريقة استخدامها متنوعة، فإذا كنت ترغب في حماية منزلك من المياه بصفة عامة فعليك والعزل المائي، أما إذا كانت مشكلتك متعلقة بالحرارة فعليك وتنفيذ العزل الحراري، أما إذا كانت مشكلتك في الإزعاج الشديد فهناك العزل الصوتي، وشركة ابيار قادرة على تقديم جميع تلك الأنواع وأكثر بطريقة احترافية وبمواد عالية الجودة، ولمعرفة المزيد عن العوازل وخدمات الشركة تابعونا.

أنواع العوازل للمباني وطريقة استخدامها

يعد العزل واحد من التقنيات الحديثة التي باتت هامة جداً للمباني في الفترة الأخيرة، حيث أنه يساهم على الحفاظ على المباني من الكثير من المشكلات التي تتعلق بالرطوبة والحرارة والأمطار وغير ذلك، كما أن أنواع العوازل للمباني وطريقة استخدامها تختلف على حسب طبيعة المبنى سواء كان مؤسسة صحية أو منزل عادي أو مؤسسة تعليمية أو غير ذلك.

هناك العزل المائي والحراري والفوم والصوتي، وكل نوع من أنواع العزل يؤدي وظيفة ما، ويتم تنفيذ العزل على الأسقف والأسطح والأرضيات وكذلك الحوائط وفي الواجهات الخارجية في بعض الأحيان.

انواع العوازل للمباني وطريقة استخدامها
انواع العوازل للمباني وطريقة استخدامها

 العزل المائي من شركة ابيار

يتم استعمال العزل المائي في حماية المباني من الرطوبة العالية التي ينتج عنها تسرب المياه، وبالتالي التأثير بشكل سلبي على قوة المباني، ويساهم في حماية الحوائط من التسريبات التي تنجم عن تلف أدوات السباكة أو المواسير، فهو بالفعل يحافظ على المنزل من الكثير من المشكلات التي قد يتعرض لها المبنى مع مرور الوقت.

هناك نوعين من العزل المائي فهناك عزل إيجابي والذي يتمثل وضع طبقة من مواد العزل على كلًا من الأسقف والجدران حتى يتم منع التسريب، وكذلك عزل الخزانات حتى لا يتم وصول المياه إلى الخرسانة، أما عن العزل السلبي فيكمن في التدخل بعد وقوع المشكلة ومن هنا يتم العمل على حل المشكلة وإصلاح التلف.

العزل الصوتي وأهميته

إذا كان لديك مبنى في أحد الشوارع العامة المزدحمة بصفة مستمرة وممتلئة بالضوضاء وترغب في خلق جو من الهدوء فيجب عليك اللجوء إلى العزل الصوتي الذي يساعد على منع وصول الصوت الخارجي إلى الداخل وبالتالي توفير قدر كبير من الهدوء، كما أنه يمكن امتصاص الصوت من خلال استعمال السجاد على الأرضيات واستخدام الأبواب والشبابيك التي تصنع من الصوف الصخري أو البولسترين.

العزل الحراري وطريقة استخدامه

العزل الحراري من أفضل أنواع العوازل وطريقة استخدامها تكمن في منع وصول الحرارة من الخارج إلى داخل المنزل وبالتالي الحفاظ على برودة المنزل، كما أنه يساهم في تقليل استهلاك الكهرباء المستخدمة في أجهزة التبريد و التكييف، والذي يتم تنفيذه من خلال الستائر العازلة وأيضا الألواح الصلبة التي توضع على أسطح المباني والواجهات الخارجية.

عزل الفوم للمباني

من أكثر أنواع العوازل المفضلة لدى عدد كبير من العملاء، حيث أنه يؤدي وظيفة كلًا من العزل المائي والعزل الحراري والعزل الصوتي في آن واحد، ولهذا ينصح به عمال شركة ابيار لأنه ذات سعر مناسب للجميع، كما أنه يتميز بالخفة والجودة العالية في العزل، بالإضافة إلى سهولة التنفيذ ومناسبته لأي سطح مبنى، ومضاد للبكتيريا والفيروسات، ويحمي المبنى من غزو الحشرات.

أفضل المواد التي تستخدم في عملية العزل

بعدما وضحنا أنواع العوازل للمباني وطريقة استخدامها سوف نعرض أهم المواد التي تستخدم في تنفيذ عملية العزل والتي تتمثل في الآتي:

  • الألواح المعدنية:

تستعمل في عزل الأسطح والتي تتمثل في ألواح الالمونيوم والرصاص وكذلك النحاس وغير ذلك، وتؤدي تلك الألواح دور هام للغاية يكمن في حماية الأسطح والحوائط، وتتمتع بأنها مقاومة للرطوبة، وذات تكلفة بسيطة، ولكنها معرضة للصدأ مع مرور الوقت، ويمكن تجنب ذلك من خلال دهن الألواح بمادة تقاوم الصدأ.

  • مادة البولي يوريثين

يتم استعمال تلك المادة في عزل الأسطح العلوية، وهذا من خلال رشها على السطح بالكامل، وتلك المادة ذات درجة فعالية كبيرة ضد الماء، ولكن حتى يتم تحقيق أفضل جودة ممكنة يفضل القيام بدهن طبقة من الاكريليك حتى تساهم في توفير حماية كاملة للأسطح من الأمطار وأشعة الشمس الضارة في آن واحد.

  • البتومين السائل

يستعمل في الحالة السائلة عن طريق تغطية السطح بالكامل بتلك المادة والوصول إلى أضيق الزوايا وبالتالي توفير حماية كاملة، ويسهل استخدام تلك المادة مع الأسطح المستوية والأخرى المتعرجة، وتتمتع بقدرتها على عزل الرطوبة ومنع الحشرات.

  • البولي ايثيلين

هي مادة عبارة عن مشمع ذات لون أسود يتميز بالخفة والمرونة، ويستخدم في عزل أي سطح مبنى مهما كان.

  • الفوم

يتمتع بالخفة ويتم تطبيقه من خلال أجهزة مخصصة لذلك، ويتم تطبيقه على السطح بالكامل، ومن خلاله يتم حماية المبنى من الحشرات والرطوبة والحرارة وتسريب المياه وغير ذلك.

أفضل شركة غزل مباني

إذا كنت ترغب في حماية منزلك من ارتفاع الحرارة في فصل الصيف أو الأمطار في فصل الشتاء ينبغي عليك الإسراع في تنفيذ عزل المبنى الخاص بك، سواء كان عزل مائي أو حراري أو فوم أو صوتي، فإن شركة ابيار توفر لك كافة المعلومات عن انواع العوازل للمباني وطريقة استخدامها حتى تتمكن من اختيار النوع المناسب لك، والبدء في تنفيذه في أسرع وقت ممكن.

تستعمل الشركة أحدث الأجهزة والمعدات التي تساعد على سرعة تنفيذ العزل بجودة ممتازة وبالتالي تقليل استهلاك الكهرباء وحماية أفراد الأسرة من مشاكل الرطوبة وغزو الحشرات التي قد تؤثر على صحتهم بالسلب.

خطوات العزل من شركة عزل المباني

بمجرد تواصلك مع الشركة واختيار نوعية العزل التي ترغب بها يتوجه فريق العمل إلى المنزل ويقومون بتنظيف جيد للسطح الذي سيتم عزله، ومعالجة التشققات إذا وجدت، ثم البدء في تجهيز مادة العزل التي سيتم تطبيقها والعمل على وضعها على السطح، والانتظار لفترة من الوقت حتى يتم جفاف المادة، وحتى يتم الحفاظ على مادة العزل يمكن وضع طبقة من الايبوكسي كنوع من الحماية للمادة العازلة.

أسعار شركة ابيار لعزل المباني

السعر الخاص بخدمات العزل تناسب الجميع، حيث أن هدف الشركة يكمن في خدمة العملاء وتقليل استهلاك الكهرباء وتوفير بيئة صحية مناسبة لجميع المواطنين والحفاظ على المباني، وهذا كله ينتج عن العزل الجيد مهما كانت أنواع العوازل للمباني وطريقة استخدامها فجميعها مفيدة للمبنى.

انواع العوازل للمباني وطريقة استخدامها
انواع العوازل للمباني وطريقة استخدامها

أرقام شركة ابيار

نتيجة اهتمام الشركة بعملائها الكرام فنحن نوفر لكم طريقتين تسهل عليكم التواصل مع الشركة وهم من خلال الرقم الآتي: 0508485847

أو عن طريق البريد الإلكتروني وهو:  [email protected]

ما هو أنواع العزل؟

هناك العزل الحراري والعزل المائي والعزل الصوتي وأخيراً عزل الفوم.

ما هو افضل العوازل الحرارية؟

مادة الصوف الزجاجي وكذلك البلاستيك الرغوي والمطاط والبوليسترين.

ما هو العزل المائي؟

هو الذي يعمل على حماية المباني المختلفة من العوامل البيئية والحيوية التي قد تؤدي إلى تلفها بشكل سريع، وهناك مواد عديدة تستخدم في العزل المائي من أهمها الألواح المعدنية والبولي يوريثين.