اهم اسباب تسربات المياه

ترشيد استهلاك المياه

اهم اسباب تسربات المياه

كشف تسربات المياه ونصائح ترشيد استهلاك المياه

كشف تسربات المياه ونصائح ترشيد استهلاك المياه

شركة الصالحية كشف تسربات المياه بالرياض

في هذا المقال سوف نقوم بشرح أهم أسباب تسربات المياه . وطرق علاجها تسربات المياه من المشاكل الأساسية التي تواجه كل صاحب بيت أو منشاه . إذا فما هي علامات تسرب المياه داخل المنزل؟

أولا وجود بقع رطوبة في السقف الداخلي للمنزل واصفرار للديكوات الجبسية . وجود رطوبة على الجدران الخارجية للحمامات والمطابخ . وكل هذا يسمي بتسريب ظاهر وواضح .

أما يوجد نوع آخر من التسريبات المائية المعقدة لا تكون ظاهرة أمام العين . وأهمها تسريب الخزان الأرضي للمنزل .فهذا يهدر الماء ويؤدى إلى ارتفاع فاتورة الماء أيضا . كما يوجد تسريب أيضا مخفي غير ظاهر وهو كسر الماسورة الداخلية التي تخرج مياه الخزان الأرضي لرفعة إلى الخزان العلوي .

ويكون التسريبات داخل الأرض والدفان فمن الصعب ملاحظة هذا التسريبات إلى بالكشف بالأجهزة الإلكترونية . فنحن في شركة الصالحية لكشف تسربات المياه عندنا من الخبرة والفنيين الماهرة للتعامل مع كل أنواع التسربات الظاهرة أو المخفية والمعقدة .

تسربات المياه يؤدي إلى مشاكل كبيرة للمنزل فهو يسبب اضرار بالغة للهياكل الداخلية البيت . كما انة يتسبب في تاأكل الحديد المسلح داخل الخرسانات . فيجب على كل واحد منا أن يقوم بالتشيك فورا على الشبكة الرئسية والمواسير التي تغذي البيت بالمياه عن طريق استدعاء شركة متخصصة لكشف تسربات المياه حتى يقوم بحل المشكلة قبل أن تكبر أو تتصعب .

كما يجب علينا أن نشيك على سيفونات الحمامات.بالكامل لاانها سبب من أسباب تهريب المياه . وأيضا الشطافات . كشف تسربات المياه أصبح ضروري للمحافظة على بيوتنا من الأضرار والتصدعات التي تنتج عن تسربات المياه . فيجب على كل من يااسس بيتا ان يختار فني متخصص ومحترف لعمل الشبكة الرئسية لتغذية المياه داخل البيت . كما يجب أيضا أن نستخدم أجود أنواع المواد ذات الجودة العالية ولا نستخدم المواد المقلدة .

فحص تسربات المياه بالرياض

كشف تسربات المياه أصبح الآن سهل لوجود أجهزة إلكترونية حساسة للكشف عن هدا التسريب بدون تكسير . وتحديد المشكلة في أضيق نطاق . ويتم إصلاحها فورا عن طريق فنيين مدربين على ذلك . كما يجب على كل صاحب بيت ان يقوم بعمل عزل للخزانات الأرضية لاانها من العوامل الرئسية لتسريب المياه . فالحفاظ على المياه من العوامل الأساسية للنهضة وتتطور المجتمع فالمياه الآن أصبحت قليلة ويجب على كل شخص فالمجتمع ان يحافظ عليها ولايهدرها على الفاضي . حتى يستفيد منها كل فرد في هذا المجتمع في الشرب الزراعة وكل عموم الحياه . فالمياه هي العمود الأساسي لنمو المجتمعات العمرانية وتقدم الأمم . فحافظ على المياه لكي يستفيد منها كل فرد في الحياه .

توصيات ونصائح تساعدك في ترشيد استهلاك المياه

يمكنك الحفاظ على المياه و ترشيد استهلاكها بعدة خطوات بسيطة منها خطوات مطلوبة منك في المياه داخل المنزل و أخرى خارج المنزل :

الاستهلاك اليومي لك و لأسرتك من المياه في المنزل قد يساهم على المدى البعيد في التأثير على معدل ضخ المياه أو تواجدها مما يحتم فكرة ترشيد استهلاك الماء داخل المنزل أو استخدامها بالطريقة الصحيحة .

1 – الاهتمام بصيانة الحنفيات لأن صنبور المياه التالف ينقط بالمياه بمعدل نقطة كل ثانية و هو ما يبلغ أكثر من عشرة آلاف لتر في السنة و يعد هذا رقم كبير نسبياً يمكننا تفادي إهداراه بالحرص على اصلاح الحنقيات و السباكة بشكل دورى .

2 – تسرب المياه في منزلك و الناتج أيضاً عن تلف السباكة أو كسر في المواسير أو شرخها يؤدي إلى إهدار المياه و ارتفاع الفاتورة بشكل ملاحظ ؛ ينبغي اتخاذ قرار سريع عند ملاحظة أى من ارتفاع ملحوظ في فاتورة المياه بشكل مفاجيء أو تشقق الجدران و تباين درجات الحرارة فيها و وجود أماكن دافئة و أخرى باردة على الحوائط و الأرضيات لأن كل هذه المؤشرات تعني تسرب مياه بشكل واضح .

3 – الاستعانة ب شركة كشف تسرب المياه من وقت لآخر للكشف عن أي تسرب إثر حدوثه .

4 – تنظيم فتح المياه عند غسل الأطباق بحيث يمكنك تصبينها أولاً ثم شطفها و عدم فتح صنبور المياه خلال المدة كلها في أثناء عملية الغسيل ؛ و كذلك عمليات شطف الخضار و الفاكهة يمكنك الاستعانة بإناء مملوء بالمياه و تنظيفها بالفرشاة و المياه لتجنب ترك الصنبور مفتوحاً دون فائدة لمدة طويلة .

5 – المرحاض و السيفون من أكثر وسائل إهدار المياه لذلك لابد من التأكد من عدم وجود أى تسريب للمياه في هذا المكان و عدم انسداد المرحاض أو استخدامه في رمي القمامة لأن هذا من شأنه إحداث تسريب للمياه بشكل مبالغ فيه .

6 – رشح المياه على الحوائط و من الحنفيات قد يكلفك أكثر من 400 لتر يومياً من المياه المهدورة غير المستخدمة فأحرص على سلامة السباكة بشكل دائم .

ترشيد استهلاك الماء

ترشيد استهلاك الماء

أما عن ترشيد استهلاك المياه بشكل عام فيجب اتباع الآتى :

1 – تجنب رش المياه بشكل مبالغ فيه أو تكرار عمليات ري الحدائق لأن هذا يؤدي إلى إيذاء الزرع و إهدار المياه في نفس الوقت ؛ يجب ري الحديقة عندما تكون التربة بحاجة إلى ذلك و الاهتمام بوصول المياه إلى الجذور فقط و عدم تعويم المكان .

2 – استخدام الفرشاة و المكنسة مع دلو مملوء بالمياه أثناء عملية تنظيف الشقق بدلاً من استخدام خراطيم مياه طوال عملية النظافة فيؤدي إلى إهدار كمية كبيرة من المياه دون أي فائدة .

3 – الحديث مع أطفالك حول أهمية المياه و ترشيد استهلاكها و التوعية بشأن المخاطر التي قد تحدثها عملية إهدار استخدام المياه الآن و في المستقبل .

4 – متابعة عداد المياه و تناسب سيره مع استخدامك للكشف عن أي خلل أو قراءات غير صحيحة أو ناتجة من تسرب مياه مجهول و بالتالى سرعة التصرف عند اكتشاف ذلك .

5 – استخدام مواسير مياه غير قابلة للصدأ أو التآكل و بالتالي أقل عرضة للشروخ و تسرب المياه .

6 – تنظيف الخزانات باستمرار و ذلك لضمان صلاحية المياه للشرب و سلامتها و عدم الحاجة إلى تكرار ملأها أو إهدارها بسبب عدم نظافتها أو سوء تخزينها و غيره من هذه الأمور .

7 – تخزين ما يكفي احتياجاتك من المياه في حال انقطاعها و التنظيم في عملية استخدامها دون الإسراف بها.

8 – استخدام الغسالات سواء غسالة الأطباق أو غسالة الصحون مرة واحدة خلال اليوم من خلال ملأها تماماً ثم استخدامها و ذلك تنجنب تشغيلها أكثر من مرة و توفير المياه و الكهرباء في آن واحد .

ترشيد استهلاك المياه يكشف مدى وعيك و حرصك على تأمين حياة آمنة لك و لأطفالك في المستقبل و للآخرين أيضاً لذلك ينبغي أن تفكر دائماً في الآخر و أن تتضامن معه و تساعده على حل المشكلة عن طريق الوعي الكامل بأهمية المياه و عدم الاسراف في استخدامها أو إهدارها مما يعرضنا لمخاطر عدم وجود مياه في المستقبل ؛

تذكر دائماً أن الدراسات العلمية … و جميع الأديان … الآداب الأخلاقية و تعليمات المدارس و الوعي السليم يحثك على ترشيد استهلاك المياه فلا حجة لك لعدم فعل ذلك ..!

 

شركة الصالحية لكشف تسربات المياه بالرياض . تساعدك على الحفاظ على كل نقطة ماء .